القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ما هو جدرى القرود؟

 

أثناء فحصه من قبل أطباء كونغوليين ، يشتبه في إصابة فتى مراهق من قرية مانفويت بجدرى القرود في مانفويت ، جمهورية الكونغو الثلاثاء ، 29 أغسطس ، 2017. واشنطن بوست / غيتي إيماجز


"أخطرت المملكة المتحدة الولايات المتحدة بوجود 8 أشخاص في الولايات المتحدة ربما جلسوا بالقرب من المسافر البريطاني عندما سافروا جواً من نيجيريا إلى لندن [في 3-4 مايو 2022]. من بين هؤلاء ، لم يعد أحدهم في الولايات المتحدة ، ولم يكن أحدهم جهة اتصال. تتم مراقبة الستة الباقين من قبل إدارات الصحة الحكومية الخاصة بهم. لا تظهر أعراض جدري القرود في أي من جهات الاتصال الستة أثناء السفر ، كما أن خطر إصابتهم بالعدوى منخفض للغاية ".

منذ أوائل مايو 2022 ، أبلغت العديد من البلدان في أوروبا ، وكذلك أستراليا ، والولايات المتحدة عن عدد متزايد من حالات الإصابة بجدري القرود.

بصفته مرضًا فيروسيًا موطنًا لأفريقيا ، ينتقل جدري القرود عادةً عن طريق الاتصال من حيوان إلى إنسان ، مما يؤدي إلى ظهور آفات جلدية وحمى وآلام في الجسم لدى الأشخاص الذين يصيبهم الفيروس

ما هو جدرى القرود؟

جدرى القرود هو فيروس حيواني المنشأ ينقل المرض من الحيوانات إلى البشر. تحدث الحالات عادة بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة ، حيث تعيش الحيوانات التي تحمل الفيروس.

فيروس جدري القرود هو عضو في عائلة orthopoxvirus. كما أن لديها سلالتين وراثيتين متميزتين أوcladesمصدر موثوق: كليد وسط إفريقيا (حوض الكونغو) وكليد غرب إفريقيا. من المعروف أن كليد حوض الكونغو ينتشر بسهولة ويسبب أعراضًا أكثر حدة.

يحدث مرض جدري القرود بشكل طبيعي في إفريقيا ، وخاصة في دول غرب ووسط إفريقيا. الحالات في الولايات المتحدة نادرة وترتبط بالسفر الدولي من الأماكن التي يكون فيها المرض أكثر شيوعًا.

جدرى القرودمصدر موثوقأحرز تقدمًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال منذ أوائل مايو 2022. وأكدت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وأستراليا منذ ذلك الحين حالة واحدة على الأقل في كل دولة أيضًا.

ما هي الاعراض؟

جدرى القرودالأعراض والعلاماتمصدر موثوقتشمل الصداع والطفح الجلدي والحمى وآلام الجسم والقشعريرة وتضخم الغدد الليمفاوية والإرهاق. ينتج عنه أعراض تشبه أعراض الجدري ، ولكنها أكثر اعتدالًا.

يمكن أن تتراوح الفترة من الإصابة إلى ظهور الأعراض ، والتي يشار إليها باسم فترة الحضانة ، من خمسة إلى 21 يومًا. عادة ما يتم الشفاء من المرض في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

الحالات الشديدة أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الأساسي والأطفال الصغار. في الآونة الأخيرة ، القضيةنسبة الوفياتمصدر موثوقمن جدري القرود حوالي 3-6٪.

.

انت الان في اول مقال
شريف يونس-sherifyounies
شريف يونس-sherifyounies

تعليقات